تطوير برامج تدريبية في مادة التربية الوطنية في ليبيا بالتعاون بين المركز العام والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية

تطوير برامج تدريبية في مادة التربية الوطنية في ليبيا بالتعاون بين المركز العام والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية
10 مارس 2024م عقد مدير عام مركز التدريب والتطوير التعليم الدكتور ” محمد إبراهيم غومة ” اجتماعا بممثلي عن المنظمة الدولية للنظم الانتخابية في ليبيا بحضور مدير إدارشؤون التدريب السيد إبراهيم الفرجاني ومدير مكتب التدريب فرع المنطقة الغربية المدرب “كمال الكواش “
تم خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب مدربين في مادة التربية الوطنية لمرحلة التعليم الثانوي. وأكد مدير عام المركز التزامه بالتعاون مع المنظمة لإعداد حقيبة تدريبية تتوافق مع مناهج التربية الوطنية، تليها عملية إعداد مدربين في جميع المدن الليبية وبالتعاون أيضا مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية .
وأوضح الدكتور “غومة “أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص المركز على تطوير مهارات المعلمين والمعلمات في تدريس مادة التربية الوطنية، وتعزيز القيم الوطنية لدى الطلاب.
بناءً على هذا الاجتماع، يتوقع أن يتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين مركز التدريب والتطوير التعليمي والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية، بهدف تدريب مدربين متخصصين في مادة التربية الوطنية وتطوير برامج تدريبية تتوافق مع المناهج الوطنية في ليبيا. ستستفيد من هذا المشروع المدارس والمعلمون في جميع أنحاء البلاد، مما سيساهم في تعزيز جودة التعليم وتطوير قدرات الكوادر التعليمية في ليبيا.