مشروع “المعلم القائد”إعداد وتنمية قدرات ألف مدير مؤسسة تعليمية للتّعليم الثانوي بِالمهارات الإدارية والقيادية في كامِل التّراب الليبي.

أَعْلن المركز العام للتّدريب وتطوير التّعليم صباح اليوم عَن إطلاق مشروع إعداد وتنمية قدرات 1000 مُدير مؤسّسة تعليمية للتّعليم الثانوي بِالمهارات الإدارية والقيادية في كامِل التّراب الليبي، بِالتّعاون مع إدارة التّعليم الثانوي بِالوزارة.
.
وَشهِد حفل الإطلاق الذي أُقِيم بِالمركز العام حُضور مستشار الوزير، والمركز، ومديرو مركز المعلومات والتوثيق، وإدارات التّعليم الثانوي، والأساسي، وتعليم واندماج الفئات الخاصة بِالوزارة، ومديرو الإدارات بِالمركز، وعَدد من مُديري مؤسسات التّعليم الثانوي.
.
وفِي كلمة له في حفل إطلاق المشروع، أكّد مُدير المركز العام للتّدريب وتطوير التّعليم الدّكتور “محمد غومة” بأنّ المشروع يأتي تنفيذاً لِرؤية الوزارة في الرّفع من كفاءات العامِلين بقطاع التّربية والتّعليم بدءًا من القاعِدة الأساسية للتّعليم وهي المؤسّسات التّعليمية وتأهِيل كوادرها.
.
بِدوره، أوضح مُدير إدارة التّعليم الثانوي بالوزارة الدّكتور “محمد المغربي ” بأنّ المشروع يهدف إلى الرّفع من قدرات مديري المؤسّسات التّعليمية في الجانِب الإداري والقيادي، لِمواكبة التّطور في العملية التّعليمية، والحاجة إلى إدارات مدرسية قادرة على تنمية وتطوير مهارات الطلاب والتلامِيذ.
.
فيما أكّد مستشار الوزير الدّكتور “عبدالسلام الصغير” بأنّ إصلاح العملية التّعليمية يأتي بإصلاح المدارس وكوادرها، وفي مقدّمتهم مُديري المؤسسات التّعليمية، مضيفاً بأنّ الإدارة الجيّدة دائماً في أمَسِّ الحاجة إلى التدريب، لِمواكبة التّطور ولاِكتساب مهارات جدِيدة.