انطلاق مرحلة التقييم لاختيار المستهدفين بمشروع ” معلم القرن الحادي والعشرون “

الأحد : 9-6-2024م | انطلقت امتحانات المفاضلة لاختيار المستهدفين للانخراط في البرنامج التدريبي لمشروع “معلم القرن الحادي وعشرون” .
والذي اسنهدف العدد الاجمالي للمرشحين 248 مترشح وفق الشروط بعد عملية الفرز والحصر لاختبارهم علمياً ومهنياً . تم تقسيمهم على أربع مناطق على مستوى البلاد وهي المنطقة الغربية ، المنطقة الوسطى والمنطقتين الجنوبية والشرقية .لإجراء هذه الامتحانات والتي شملت امتحان تحريري ومقابلة شخصية ، وقد أشرفت اللجنة المكلفة بهذا المشروع على سير هذه الامتحانات بكل مصداقية ودقة سعياً منها لتحقيق جودة العمل المطلوب والاهداف المنشودة لنجاح المشروع .
تم تنفيذ هذه الامتحانات وفق جدول زمني كان بالسياق التالي :
أولا : المنطقة الغربية / بعدد 84 متقدم على ثلاث تجمعات خلال ثلاث أيام متتالية، التجمع الأول بتاريخ 9-6-2024 بمقر المركز العام للتدريب بحي الاندلس ، والتجمع الثاني يوم 10-6-2024 في مدينة صبراتة بمدرسة السيدة خديجة الكبرى ، وكان التجمع الثالث بمدينة الزنتان بتاريخ 11-6-2024م بمدرسة الميراد للتعليم الاساسي .
ثانياً : المنطقة الوسطى / بعدد مستهدفين 50 متقدم ، وذلك يوم الخميس الموافق 27-6-2024م بمقر مكتب التدريب وتطوير التعليم فرع مصراتة على تمام الساعة التاسعة صباحا .
ثالثاً : المنطقة الجنوبية / يوم الموافق 1-7-2024م تم اجراء امتحانات المفاضلة لمرشحين المنطقة الجنوبية بعدد 39 مستهدف بمقر شركة الشرارة للتدريب بمدينة سبها بتنظيم مكتب التدريب وتطوير التعليم فرع سبها
رابعاً : المنطقة الشرقية / عدد المستهدفين 75 مرشح ، يوم الاربعاء الموافق 3-7-2024م بمقر مدرسة شهداء العقيلة على تمام الساعة العاشرة صباحاً .
تميزت هذه الامتحانات بحضور جميع المستهدفين، وتم تنفيثذها بصورة جيدة وفي أفضل الظروف نالت استحسان المستهدفين والذي لامسته اللجنة المكلفة من آراء أغلب المستهدفين على جميع المناطق.
كما أفاد أعضاء اللجنة المكلفة بهذا المشروع أن الاسئلة الخاصة بهذه الامتحانات تم وضعها من قبل مدربين قارين للمركز العام لهم خبرة طويلة في مجال التعلم والتعليم بحيث تعكس جميع الجوانب المهمة للتدريس . ووصفها أحد المدربين المكلفين بوضعها بأنها أسئلة واضحة ومباشرة تغطي جميع الجوانب الاساسية لأداء المعلم تربط بالأهداف التعليمية ، وصممت بحيث يمكن قياسها وتحليلها بسهولة للحصول على نتائج دقيقة للتقييم لاختيار الافضل واستهدافه في البرنامج التدريبي (إعداد مدرب التعلم النشط) كمرحلة أولى للمشروع .